بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 18 أبريل، 2012

شكرا ماسترخت


أقيم حفل خريجي كلية ماسترخت لادارة الأعمال - الكويت في الأول من شهر ابريل 2012, والذي تم تكريم 193 خريج  تحت رعاية  نائب وزير التعليم العالي وذلك في فندق الرايه كورت يارد .وشهده جمع من الدبلوماسين والشخصيات البارزه بالمجتمع وأهل الخريجين الكرام .استمتعنا معا بلحظات التكريم والتصوير مع الأهل والأصدقاء . وجعلنا نستعيد الهمم من جديد ونستحضر نوايانا لخدمة بلدنا الكويت للارتقاء به في عالم الادراة والمال .
 كم أفخر لانتمائي لكلية ماسترخت وأن أكون أحد خريجيها لأكثر من سبب :
*  تعتبر كلية ماسترخت أولى الكليات التي بادرت بتقديم برنامج الدراسات العليا في مجال ادارة الأعمال MBA  معتمد ومعترف به عالميا  بالكويت منذ  أكتوبر 2003 .
*  تتميز كلية ماسترخت بأنها الكلية الأولى بالمنطقة غير هادفه للربح مثلها كمثل جامعة هارفرد وسنتافورد الأمريكيتين .
كما أحتلت MSM وهى الكليه الأم المركز الأول في التصنيف العالمي لأفضل  مدارس ادارة الأعمال حسب تصنيف بالمز 4 للتعليم العالمي. 4 palmes category ranking of Eduniversal
* قيامها بتقديم منح دراسيه لطلبتها المتميزين أو مما تضيق بهم السبل فهذه بادره ممتازه لم نشهدها لأى مؤسسة تعليميه خاصة في الكويت.
*تحتفل MSM  في هذا العام  2012  على مرور 60 عاما منذ  تأسيسها , حيث تتواجد في 23 دوله حول العالم و يتم سنويا تخريج 2500 منتسب من 30 دولة يحملون شهادة الماجستير أو الدكتوراه في ادارة الأعمال أو شهادة في البرامج التنفيذية .

* تميز البيئة الدراسية في كلية ماسترخت حيث تمكن لطلبتها من الدخول لأرفع المكتبات العلمية حول العالم مما يخلق لدى الطلبة سهولة البحث العلمي وخلق روح التحدي والانجاز لديهم.
جميع المزايا التي ذكرت تتم في أحد المباني ( سرداب ) يقع في منطقة الدسمة يضم طلبه من مختلف التخصصات العلمية طامحين للارتقاء بمستواهم العلمي والوظيفي يتناوبون الحضور بالفترة المسائيه على ثلاثة أيام بالأسبوع لمدة ثلاثة ساعات  ليتم استغلال مرفقات الكليه أقصى استغلال .
هنا أتوقف وأتفكر بمبني الشداديه الذي أسمع عنه فقط ، فعلى حسبة مجلس أمناء الجامعة  فلن يتم انجازه الا سنة 2022!؟!  فما الضير أن تحدد فترة الانجاز بسنتان! مثلها كمثل الجامعات التى تنشأ في باقي دول المنطقة على سبيل المثال جامعةالأميرة نورة ؟!  أجد متى ما توافر العنصر و المحرك الرئيسي لأى نشاط وهو المال  تلاشت أمامه أصعب الصعاب , حيث  نمو وتطور البلد قائم بالأساس على النهضة العلمية بها والاستثمار في هذا المجال .
مره أخرى أشكر القائمين على كلية ماسترخت الكويت ورئيس مجلس ادارتها  الدكتور عبدالعزيز المطوع على مبادرته الطيبه للنهوض بشباب الكويت علميا وتبني فكرة انشاء الكلية في الكويت بدل عناء و سفر طالبي العلم حول العالم , حيث مرونة التعامل مع الهيئه التدريسيه والاداريه يشعرك كأن لك أسرة وبيت آخر يهتم لأمرك.
محبتكم
مريم الخزام

فيديو موجز لحفل 2011خريجي MSM-مدينة ماسترخت -هولندا